الوطنيمنوعات

فيديو على الفايسبوك يتسبب في سحب “البارمي” من سائق حافلة!!

تسبب مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سحب رخصة السياقة من سائق حافلة، وتغريمه بمخالفة،

حيث استغلت مصالح الدرك الوطني مقطع الفيديو لتسجيل مخالفة مرورية على سائق حافلة لنقل المسافرين على الطريق السيار شرق-غرب،

بسبب عرقلته لمرور سيارة إسعاف وسيره على شريط التوقّف الاستعجالي ( الشريط الأصفر ).

الفيديو في الأسفل تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر من خلاله عرقلة مرور سيارة اسعاف من قبل حافلة نقل المسافرين على الطريق السيار شرق-غرب.

تصرف سائق حافلة نقل المسافرين مخالف للقانون وقد ارتكب مخالفتين في قانون المرور وهما:
– السير بدون ضرورة حتمية على شريط التوقف الاستعجالي للطريق السيار أو الطريق السريع،

التي تعتبر مخالفة من الدرجة الرابعة وفقا للمادة 37 فقرة 2 من المرسوم التنفيذي 04-381 المعدل والمتمم،

وتترتب عنها غرامة جزافية تتراوح من 4000 -6000 دج مع الاحتفاظ الفوري برخصة السياقة مع منع القدرة على السياقة بعد أجل مدته 48 ساعة،

– عرقلة مرور مركبات ذات الأولوية التي تعلن عن اقترابها باستعمال الاشارات الخاصة . نفس العقوبة تترتب عن هذه المخالفة وفقا للمادة 88 فقرة 6 و 7 من نفس المرسوم.

حيث ذكرت صفحة طريقي على الفايسبوك مستعملي الطريق بأنه يتوجب عليهم افساح الطريق للمركبات ذات الأولوية فور سماع الاشارات الخاصة بهم اتناء السير .

ضرورة احترام المركبات ذات الأولوية

#عدم_احترام_مرور_المركبات_ذات_الاولوية👈 الفيديو في الأسفل تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر من خلاله عرقلة مرور سيارة اسعاف من قبل حافلة نقل المسافرين على الطريق السيار شرق-غرب. تصرف سائق حافلة نقل المسافرين مخالف للقانون وقد ارتكب مخالفتين في قانون المرور وهما: 🔘 السير بدون ضرورة حتمية على شريط التوقف الاستعجالي للطريق السيار أو الطريق السريع : تعتبر مخالفة من الدرجة الرابعة وفقا للمادة 37 فقرة 2 من المرسوم التنفيذي 04-381 المعدل والمتمم تترتب عنها غرامة جزافية تتراوح من 4000 -6000 دج مع الاحتفاظ الفوري برخصة السياقة مع منع القدرة على السياقة بعد أجل مدته 48 ساعة . 🔘 عرقلة مرور مركبات ذات الأولوية التي تعلن عن اقترابها باستعمال الاشارات الخاصة . نفس العقوبة تترتب عن هذه المخالفة وفقا للمادة 88 فقرة 6 و 7 من نفس المرسوم. 📨 📨 لذا نذكر مستعملي الطريق بأنه يتوجب عليهم افساح الطريق للمركبات ذات الأولوية فور سماع الاشارات الخاصة بهم اتناء السير .

Δημοσιεύτηκε από ‎طريقي Tariki‎ στις Τρίτη, 22 Οκτωβρίου 2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق